أخبار عالمية

قوات «الوفاق» أسرت العشرات وقتلت 50 من مسلحي حفتر

أكد رئيس مجموعة الاتصال الروسية المعنيّ بالتسوية الليبية، ليف دينغوف اليوم الثلاثاء 7 جانفي 2020، أن حكومة «الوفاق الوطني» الليبية تسيطر بالكامل على مدينة سرت، شمالي البلاد، لافتاً إلى أن قواتها أسرت العشرات وقتلت نحو 50 من القوات التابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر.

دينغوف قال، في تصريحات لوكالة «سبوتنيك» الروسية: «استعادت قوات حكومة الوفاق الليبية القادمة من مدينة مصراتة مواقعها في سرت. وفي الوقت الحالي أصبحت سرت مرة أخرى تحت سيطرة قوات حكومة فايز السراج».

وأضاف المسؤول الروسي قائلاً: «أسرت قوات حكومة الوفاق عشرات الجنود، واستولت على 20 وحدة من المعدات العسكرية، وقتلت 50 فرداً من بين أولئك الذين قاتلوا إلى جانب حفتر».

لكن -وفق دينغوف- لا تزال الأعمال القتالية مستمرة، مشيراً إلى أن الموقف «من الممكن أن يتغير».

وكانت قوات حفتر قد أعلنت الإثنين أنها سيطرت على مدينة سرت بالكامل، لكن قوات حكومة الوفاق نفت صحة ذلك، وأكدت أن «قوة حماية وتأمين» سرت صدت هجوماً لـ «ميليشيات ومرتزقة» حفتر.

كما قالت عملية «بركان الغضب»، التابعة لحكومة الوفاق، في بيان، إن «قوة حماية وتأمين سرت، المنبثقة عن عملية (البنيان المرصوص)، صدت هجوماً لميليشيات ومرتزقة مجرم الحرب حفتر، شرق سرت، وتمكنت من تدمير آليتين مسلحتين قرب بوابة 17 شرق المدينة».

وأضافت أيضاً أن «الأوضاع داخل سرت تحت السيطرة بالكامل، والاشتباكات التي حدثت عشية أمس خارج المدينة».
المصدر: الصريح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
error: Copyright - CharismaPress