تكنولوجيا

قريبا .. إنستغرام يفرض رسوما مالية على المستخدمين

يعتبر “إنستغرام” أحد  أهم التطبيقات  على شبكات التواصل الاجتماعي ، وما يزيده أهمية وشعبية هو أنه  مجاني تماما للاستخدام ، لكن بالرغم من ذلك فإن الشركة المالكة تسعى لإجراء تغييرات في خدمتها.

ووفق ما ذكره موقع روسيا اليوم ، يمكن أن يكون “إنستغرام” على وشك تحديد رسوم مالية لأي شخص يريد إضافة روابط إلى المنشورات، وتحديداً في التسميات التوضيحية للصور ، وذلك بناء على طلب براءة اختراع جديد، اكتشفه مايك مورفي وفريق من مؤسسة Protocol.

وحاليا لا يمكن للمستخدمين إضافة أي نوع من الروابط الخارجية عند نشر رسالة على النظام الأساسي والتي تعد واحدة من أكثر سماته المزعجة.

ولكن هذا قد يكون على وشك التغيير طالما أنك مستعد لدفع الثمن. يبدو أن براءة الاختراع تُظهر نافذة منبثقة ستظهر عند إضافة عنوان URL إلى أي منشورات قد تضيفها.

وبمجرد أن يكتشف “إنستغرام” رابطا، وتظهر رسالة نصها: “هل ترغب في تنشيط الرابط في التسمية التوضيحية الخاصة بك مقابل دولارين؟”.

ومن المؤكد أنه من الجيد أن الشبكة الاجتماعية تفكر في السماح للمستخدمين بإضافة روابط خارجية ولكن ما إذا كان الناس على استعداد لدفع هذه الرسوم أم لا يبقى أمرا غير واضح.

ومع ذلك ، قد يكون ثمنا زهيدا يدفعه المؤثرون الذين يحاولون دفع المتابعين إلى مواقع الويب الخارجية.

وبالطبع، هذه مجرد براءة اختراع في الوقت الحالي وليس هناك ما يشير إلى أن “إنستغرام” على وشك البدء في فرض رسوم على مستخدميها في أي وقت قريب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Copyright - CharismaPress