أخبار وطنية

اتحاد الشغل : 70 نقابيا سيقاضون الدايمي وانتفاضة منتظرة لإطارات و أعوان التونيسار

انعقد صباح اليوم اجتماع لنقابات الخطوط التونسیة بدار الاتحاد الجهوي للشغل بأریانة بحضور
بوعلي المبارکي وحفیظ حفیظ ومنعم عمیرة وسامي الطاهري وکذلك محمد ترکي الکاتب العام
للجامعة العامة للنقل واعضاء منها للنظر الإجراءات القانونیة والخطوات التصعيدية التى ستتخذها النقابات الأساسية للخطوط التونسية ضد رئیس
مرصد رقابة عماد الدایمي على اثر تصريحاته الأخيرة في احدى الإذاعات الخاصة التى اتهم فيه نقابيين بتكوين شبكة دعارة للضغط على المسؤوليين ومنحهم ترقيات غير مستحقة حسب وصفه.
واعتبر محمد الشابي الكاتب العام الجهوي بأريانة أن تصريحات الدايمي حملت افتراء على أعوان واطارات و نقابيي شركة وطنية عريقة في وقت حساس. وأضاف الشابي أن الخطوط التونسية ورغم الظرف الإستثنائي قامت بإجلاء 12 ألف شخص من جميع البلدان حتى الموبوءة , مبينا أن التصريحات الأخيرة والتى باتت ممنهجة عبر هرسلة المنتمين لهذه الشركة تحمل في طياتها نية مبية وبرنامج كامل هدفه التفويت في الخطوط التونسية .

وكشف محمد الشابي أن اتحاد الشغل استنكر هذه التصريحات كما وجه برقيات لكل من رئيس الحكومة ووزير النقل ووزير الشؤون الإجتماعية لتحديد موقفهم من هذه التصريحات, كما قرر حوالي 70 نقابيا رفع قضايا عدلية ضد تصريحات عماد الدايمي مع ترك الحرية لأعوان واطارات المؤسسة ولكل من يرى في نفسه انه معني بهذه التصريحات في تقديم قضية عدلية ضد رئيس مرصد رقابة.

وأفاد الشابي أن الإجتماع تدارس تحرك ميداني سيحدد تاريخه لاحقا حسب الظروف الصحية المتاحة وسيكون هذا التحرك الإحتجاجي إما أما وزارة النقل و اللوجيستيك أو أمام مطار تونس قرطاج من أجل حث الحكومة ووزارة النقل كسلطة إشراف للتحرك أمام هذه التهم التى تمس بأعوان مؤسسة عريقة.

اسكندر العلواني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Copyright - CharismaPress